تنفيذ مليون وحدة سكنية 
تنفيذ مليون وحدة سكنية 


سكن لكل المصريين  .. الحكومة تضمن استكمال تنفيذ مليون وحدة سكنية 

هاني محمد

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 06:52 م

حلم الحصول على شقة سكنية أصبح أمرًا سهل المنال في ظل توجه القيادة السياسية والحكومة لتوفير وحدات سكنية لكل من يريد و تفعيل مبادرة التمويل العقاري التي يستطيع المواطن الحصول علي شقة بفائدة 3% على 30 عاما وتوفير تمويل 100 مليار جنيه لهذا الغرض.
واليوم وافق مجلس الوزراء على إنهاء إجراءات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وإصدار ضمان الوزارة للقرض المحلي المزمع حصول الصندوق عليه؛ وذلك حتى يتمكن الصندوق من تنفيذ توجيهات ومبادرات السيد رئيس الجمهورية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين"، وبناء المليون وحدة سكنية والوفاء بالالتزامات المقررة في هذا الشأن في المواعيد المحددة، في إطار التكليفات الرئاسية بتوفير سكن ملائم للمواطنين.
مشروع سكن لكل المصريين من أضخم مشروعات وزارة الإسكان الذي شهدتها مصر في هذا المجال بهدف تطوير المدن الجديدة وإتاحة الفرصة لكل مواطن في تملك سكن حضاري راقي يليق بالتطور العمراني الذي تشهده مصر في هذه المرحلة. 
خصص مشروع الإسكان الاجتماعي للشريحة المتوسطة ومحدودي الدخل، حيث تتيح الوزارة وحدات المشروع بتسهيلات دفع وإمكانية تقسيط تصل إلى 20 سنة بالتعاون مع البنك المركزي لدعم الفائدة.
تم  تنفيذ عدد 414 ألف وحدة سكنية في المدن الجديدة وتشمل محافظات: القاهرة – العاشر من رمضان – السادات – العبور – بدر – 15 مايو – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة، الجيزة، محافظة أسيوط – أسيوط الجديدة، المنيا الجديدة، محافظة أسوان – أسوان الجديدة، محافظة الفيوم – الفيوم الجديدة، دمياط – كفر سعد، سوهاج الجديدة. وذلك من أصل مليون وحدة مقرر تنفيذهم في محافظات، الغربية، البحيرة، مطروح، الأقصر، البحر الأحمر، السويس، الشرقية، القليوبية، المنوفية، بني سويف، بورسعيد،  قنا، جنوب سيناء، شمال سيناء. 
اهتمت الوزارة بتوفير كافة احتياجات المواطن من خدمات ومرافق في مواقع هذه الوحدات حيث وفرت خدمات طبية متمثلة في الوحدات والمراكز الصحية ووحدات طب الأسرة، خدمات تجارية من خلال عدد من المحال التجارية والأسواق، خدمات ترفيهية مثل الحدائق والمتنزهات المفتوحة، ملاعب كرة قدم، حمامات سباحة، ملاهي للأطفال. وأيضاً وفرت خدمات تعليمية في عدد من المدارس الجديدة التي تم إنشاءها في عدد من المحافظات، بجانب خدمات عامة أخرى كثيرة مثل مراكز وأقسام الشرطة لحفظ الأمن وأيضًا محطات وقود وغيرها الكثير من الخدمات.

اقرأ أيضا القاهرة للدراسات الاقتصادية: الصادرات المصرية ارتفعت من 24 لـ32 مليار دولار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة